عظام وعضلات ومفاصل

أمراض الجهاز الهيكلي التي تشمل العظام والعضلات، كما تشمل التهابات المفاصل والروماتيزم.

كرة القدم تؤذي الدماغ

كرة القدم تؤذي الدماغوجد باحثون أن لاعبي الكرة الذين ينطحون الكرة برأسهم بشكل متكرر يعانون من شذوذات في الدماغ تشبه تلك في المرضى المصابين بارتجاج دماغ (رضوض إصابة دماغ متوسطة). وقد نشرت الدراسة على النت في مجلة طب الأشعة Radiology.

وقد درس الباحثون اللاعبين في أشهر لعبة رياضية في العالم باستخدام تصوير الطيف المغناطيسي. ومن أشهر الحركات الرياضية هي نطح الكرة بالرأس، وهو ما يقوم به مئات الملايين ومن كل الأعمار.

اكتشاف جديد: الآلية التي تسبب آلام الظهر وكيفيّة منع حدوثها

كيف تحدث آلام الظهرإيفارمانيوز) - صحيح أنّ الإجراءات الطبيّة التي تستهدف آلام الظهر واسعة جداً، وصحيح أنّ الخيارات كثيرة بين مسكّنات الألم وحبوب الإلتهاب والمساجات والعلاج الفيزيائي والتدخّلات الجراحيّة وغيرها، إلا أنّ هذه الإجراءات جميعها تغفل الآليّات البيولوجيّة الحقيقيّة التي تؤدّي لآلام الظهر، ومن هنا تأتي أهميّة الدراسة الجديدة التي كشفت عن إحدى هذه الآليّات وابتكرت دواءً لمنع حدوثها.

آلام الظهر بين الوقاية والعلاج

آلام الظهرهو أحد الشكاوى الشائعة لدى كثير من الناس وخاصة البالغين ، وهوعباره عن حدوث تعب يشعر به الشخص في منطقة الظهر العلوية أو الوسطى أو السفلية وقد يمتد هذا الألم إلى منطقة الفخذ والسيقان ,ولكن الألم أسفل الظهر هو الأكثر شيوعا.