الأمراض الجلدية

أمراض الجلد، البهاق، حب الشباب، عد الشباب، الكريمات، المراهم، البقع

جفاف الجلد في الشتاء

تصنيف أولي: 
جفاف الجلدالجلد الجفاف مشكلة شائعة بين الناس يصاب بها واحد من كل ثلاثة، وهي مشكلة تعرف باللمس وليس بالرؤية. يمتلك الجلد بشكل طبيعي على سطحه نوعاً من الزيوت التي تحميه، وهي تفرز من الغدد الدهنية وتساهم بترطيبه. يعاني الجلد من الجفاف عند نقص كمية هذه الزيوت على الجلد مما يتسبب بتبخر الماء بسرعة من سطح الجلد وجفاف الجلد وتشققه.
لهذه المشكلة أسباب عديدة منها أسباب داخلية تأتي نتيجة سوء التغذية، وأسباب خارجية تأتي من العوامل البيئية كالتلوث واستخدام نوع غير مناسب من الصابون أو التعرض المتكرر للماء أو الهواء الجاف وغيرها. يساعد استخدام أجهزة كهربائية للترطيب (جهاز يطلق بخاراً لطيفاً في الجو). لكن الحل الأكثر فعالية هو استخدام كريمات مرطبة للجلد، وأفضل هذه الأنواع تلك الغنية بالزيوت المطرية مثل زيت الزيتون (إن منتجات Dalan صابون وكريم من زيت الزيتون وهو الراعي لهذه الصفحة).
نصائح للتخفيف من جفاف البشرة:

الشوكولا تخفف من التجاعيد

تصنيف أولي: 

الشوكولا تفيد الجلدقد يساعد لوح الشوكولا على محاربة التجاعيد ، خاصةً بوجود تطوير لمنتجات من الشوكولا مدّعمة بمضادات الأكسدة .
يقول أكبر مصنعي الشوكولا العالميين: إن محاربة لوح الشوكولا للتجاعيد وتخفيضه من عمليات التقدم بالعمر ، جعله آخر طعام يوضع في القائمة المخصصة لسد الشهية لأجل حياة صحية أكثر .

نظام الحمية وتنظيف الجسم الخاص بموقع أخبار الطب

حمية لتظيف الجسم

ما الفكرة من وراء هذه الحمية الغذائية؟

يعاني الكثير من الأشخاص من بعض المتاعب الصحية الصغيرة في حياتهم، ومع مرور الوقت تصبح متاعب كبيرة ومرهقة للشخص، ويعزوها المرضى إلى تقدمهم بالسن، ويعزوها المثقفون منهم إلى نمط حياتهم السيء الذي لا يريدون تغييره.
يؤمن من اشترك في كتابة هذا الكتاب أن معظم المشاكل التي يعاني منها الإنسان في حياته هي نتيجة تراكم طويل للسموم في جسم الإنسان، بالإضافة إلى عدم علاج للعديد من المشاكل الصحية المزمنة بشكل صحيح.