صحة جهاز الهضم

مشاكل جهاز الهضم: الإمساك، الإسهال، التهاب الكولون، الغازات، القرحة، الحموضة، البواسير

تبيض الاسنان بالليرز أمر ليس صعباً

كثرت التساؤلات في الآونة الأخيرة لدى المرضى عن تبيض الأسنان بتقنية الليزر. وللوقوف على هذا الموضوع التقينا الدكتورة زينة الله طلال القاري- جراحة وطبيبة أسنان – فقالت لنا:  التبييض  بالليزر هو عبارة عن استخدام طاقة ضوئية عالية الطاقة والتي هي الهالوجين او بلازما أركPlasma Arc حتى ننتج جزئيات الهيدروجين بيروكسيد (ماء أوكسجيني) بدون التسبب بتهيج عصب السن.

طفيليات من الخنزير لعلاج البشر

ديدان سوطيةرويترز- يقول علماء من جامعة كولورادو الأمريكية أنهم ودوا علاجاً جديداً للأمراض المزمنة، حيث يستخدمون بيوض الطفيليات التي تصيب الخنازير كي يعالجوا البشر من أمراض مثل داء كرون (التهاب الكولون الدموي المزمن) أو الروماتيزم.

ويقوم المريض بتناول الدواء الأول من نوعه المخصص لعلاج أمراض المناعة الذاتية، وتتكون الجرعة من آلاف بيوض الطفيليات المأخوذة من براز الخنزير والمحلولة في ملعقة من المصل الفيزيولوجي وتبتلع عن طريق الفم.

القولون العصبي

الكولون العصبييعتبر القولون العصبي من أكثر الأمراض والآلام انتشارا بين الناس ، هذا المرض عادة ما يكون مؤثر بشكل بسيط إلى درجة أن العديد من الأشخاص يتعايشون معه ولا يعرفون أنهم مصابون به, ولكنه أيضاً في الكثير من الحالات قد  يسبب أعراضاً عنيفةً وألماً شديداً لمن يعاني منه.

تعددت أسباب القولون العصبي ولكن أغلب هذه الأسباب متعلقة بشكل مباشر بعادات وممارسات حياتية يومية ومن بينها :
1- التدخين
2- شرب الكحول

رباط المعدة مفيد لتخفيف الوزن عند البدينين

رباط المعدة مفيد للبدناءتقول شركة أليرغان أن رباط المعدة الذي تنتجه مفيد لانقاص الوزن في مجموعة أوسع بكثير من الأشخاص البدناء، كما أشارت وثائقها المنشورة يوم الأربعاء.

نظام الحمية وتنظيف الجسم الخاص بموقع أخبار الطب

حمية لتظيف الجسم

ما الفكرة من وراء هذه الحمية الغذائية؟

يعاني الكثير من الأشخاص من بعض المتاعب الصحية الصغيرة في حياتهم، ومع مرور الوقت تصبح متاعب كبيرة ومرهقة للشخص، ويعزوها المرضى إلى تقدمهم بالسن، ويعزوها المثقفون منهم إلى نمط حياتهم السيء الذي لا يريدون تغييره.
يؤمن من اشترك في كتابة هذا الكتاب أن معظم المشاكل التي يعاني منها الإنسان في حياته هي نتيجة تراكم طويل للسموم في جسم الإنسان، بالإضافة إلى عدم علاج للعديد من المشاكل الصحية المزمنة بشكل صحيح.