شاشة حاسوبك تضبط وضعية جلوسك

تصنيف أولي: 

شاشة حاسوب مفيدة للظهر(ايفارمانيوز) – على ما يبدو أنه لا يكفي أن زوجتك وأقاربك وأصدقائك يبدون لك النصح حول وزنك وتدخينك وصحتك، فشاشة حاسوبك ستتدخل هي الأخرى في شؤونك الصحية حيث أطلقت Philips شاشة تقترح عليك وضعية الجلوس الأنسب.

هذه الشاشة التي تقول الشركة المصنعة أنها أنتجتها "من أجل مكان عمل صحي" تعد الأولى من نوعها عالميا ً والتي فيها حساسات تعطيك معلومات حول وضعية جلوسك وتنصحك بتعديلها لوضعيات صحية أكثر، فمثلا عندما تعدل رقبتك بزاوية مؤذية تعطيك الشاشة تنبيها ً حول ذلك وتوضيحا ً حول الزاوية المناسبة.

حيث ترصد هذه الشاشة وضعية رقبتك وجلوسك والمسافة بين عينيك والشاشة كما تذكرك بأن تأخذ أوقاتا ً للاستراحة. حيث تفسر الشركة المصنعة  الحاجة لهذه الشاشة بقولها " إن العمل يجب أن يناسب الناس وليس العكس "
  
كما أن هذه الشاشة تنطفئ تلقائياً عندما يترك المستخدم جهازه مما يوفر 80 % من الطاقة وهي كذلك جيدة للبيئة حيث 65 % من المواد المصنوعة منها هي مواد أعيد تكريرها.
 
وقد بلغ عدد أجهزة الكومبيوتر المستخدمة حول العالم ما يفوق المليار في ال 2008 ، وإذا علمنا أن دراسة حديثة في أوروبا وجدت أن المعدل الوسطي لاستخدام الكومبيوتر هو ثلاث ساعات يوميا ً وأن خمسين بالمائة من الناس في أوروبا يستعملون الكومبيوتر لخمس ساعات في اليوم.

كما أن العديد من الدراسات تحدثت عن مضار الاستعمال المطول للكومبيوتر وأذياته المختلفة على الجسم كآلام الظهر والرقبة والمعصم وصداع في الرأس وإجهاد للعينين وأن هذه الأعراض كلها من الممكن تفاديها في حال الالتزام بوضعية جلوس صحية. لذلك يعتبر اختراع شاشة في عصرنا الحالي هو فعلاً اختراع وليد الحاجة.