جلوس المرأة لفترات طويلة يسبب مرض السكري

تصنيف أولي: 

جلوس المرأة لفترات طويلة يسبب السكري أشارت دراسة جديدة إلى أن جلوس المرأة لفترات طويلة يزيد من احتمال إصابتها بمرض السكري من النمط الثاني. فحسب الدراسة الجديدة فإن عوامل الخطر التي تترافق مع مرض السكري مثل الالتهاب الحاد والمقاومة على الأنسولين قد ازدادت مع الجلوس الطويل بالنسبة للنساء، ولكن لم يوجد أي علاقة من هذا القبيل بالنسبة للرجال.

 

وحتى لو كانت المرأة تمارس نشاطاً بدنياً متوسطاً أو شديد فقد وجدت الدراسة أنها مازالت معرضة لخطر الإصابة بالسكري إذا كانت تجلس ساكنة لفترات طويلة. وهذا له تبعات هامة على النصائح الطبية التي تقدم لعامة الناس حول السلوك الصحي الذي يجب أن يتبعوه حسب ما نشر في الدراسة في عدد حزيران – يونيو من المجلة الأمريكية للطب الوقائي.

وقد جمع الباحثون من جامعة يورك البريطانية حوالي 500 شخص بريطاني قاموا بإجراء برنامج فحص لمرض السكري. وقد ذكر المشاركون الفترة الزمنية التي يقضونها جالسين خلال الأسبوع الماضي. كما جمع الباحثون عينات دم لفحوصات مرض السكري.

وقد قضت النساء وسطياً خمس ساعات جلوساً كل يوم، في حين أن الرجال قد قضوا 6 ساعات يومياً.

وكانت نتائج التحليل أن العديد من العوامل التي تترافق مع خطورة الإصابة بمرض السكري مثل المقاومة للأنسولين وبروتينات الحالة الالتهابية  (كـCRP والانترلوكين 6) قد ارتقعت. حتى بعد الأخذ بعين الاعتبار مقياس كتلة الجسم BMI، حيث أن النسج الشحمية تطلق هذه المواد.

 كريم لإزالة الهالات السوداء

التعليقات

نتيجة الدراسة مؤامرة ذكورية واضحة ... لحتى الرجال يضلوا قاعدين مرتاحين والنساء (يا حسرى) يضلوا ع رجليهن عم يشتغلوا