تشرين الأول- أكتوبر2008
الطعام يؤثر على الكائنات الحية: هل تشبه الخروف أم تشبه الفهد؟

كانون الأول- ديسمبر 2008
الأم المرضع تنقل أمراضها إلى أطفالها
المزيد من المعلومات

شباط - فبراير 2010

تصنيف النباتات حسب الفوائد الطبية
المزيد من المعلومات

 

شباط - فبراير 2008

التصنيف العلمي لمرضى التوحد

المزيد من المعلومات

 

ألعاب الفيديو قد تساعد في تجنب شيخوخة الدماغ

قد يهتم بعض المتقدمين بالسن بألعاب الفيديو الخاصة بأحفادهم حيث أظهرت الأبحاث أن هذه الألعاب تفيد الدماغ عند الكبار.

في دراسة ضمت 40 شخص أعمارهم بين الستينات والسبعينات. وجد الباحثون أن هؤلاء الذين تعلموا ألعاب أحفادهم الإستراتيجية كان لديهم أرقام أعلى في الاختبارات المعرفية.
أظهر النساء أو الرجال الذين تدربوا لمدة شهر تقريباً على ألعاب الفيديو درجات أعلى في اختبارات الذاكرة والربط والمهارات المتعددة.
وهكذا تبين للباحثين أن ألعاب الفيديو تساعد المسنين على الحفاظ على نشاط الدماغ والقدرة على التركيز أثناء الألعاب وقد تم تسجيل هذه الأبحاث في مجلة العلوم النفسية والتقدم وبالعمر.
كانت النتائج واعدة جداً مما يساعد على تبني إستراتيجية قائمة على ممارسة ألعاب الفيديو للمساعدة في تحسين الذاكرة ومهارات الربط والقدرات الفكرية التي تتناقص مع التقدم بالعمر.
ضمت مجموعة الدراسة 40 شخص تم اختيارهم عشوائياً مقارنة مع المجموعة الشاهدة.وقد تم تدريبهم لمدة شهر (حوالي 23 ساعة) على لعبة إستراتيجية هي لعبة "Rise of nation" وهي من ألعاب الفيديو التي تتطلب مجموعة من المهارات تتضمن استراتيجيات دفاعية وبناء مدن وتدابير اقتصادية من أجل إطعام السكان.
أظهر الذين تدربوا على هذه اللعبة درجات أعلى في المهارات الفكرية. لذلك فمن الرائع أن يتشارك الأجداد مع أحفادهم في تعلم ألعاب الفيديو الإستراتيجية ليس فقط من أجل الروابط العائلية بل أيضاً لمساعدة الأجداد فكرياً.

 

 

حقوق النشر محفوظة © 2007-2009
أخبار الطب والصحة