تشرين الأول- أكتوبر2008
الطعام يؤثر على الكائنات الحية: هل تشبه الخروف أم تشبه الفهد؟

كانون الأول- ديسمبر 2008
الأم المرضع تنقل أمراضها إلى أطفالها
المزيد من المعلومات

شباط - فبراير 2010

تصنيف النباتات حسب الفوائد الطبية
المزيد من المعلومات

 

شباط - فبراير 2008

التصنيف العلمي لمرضى التوحد

المزيد من المعلومات

 

لا تهدر مالك في شراء الجينكوبيلوبا

أجريت دراسة لتبين مدى تأثير الجينكوبيلوبا  Ginkgo biloba على الخرف ، حيث اعطيت مجموعة 120 ملغ من الجينكوبيلوبا مرتين باليوم وبالمقابل كانت هنالك مجموعة شاهدة لم تعط شي ،  ودرس تأثير الجينكوبيلوبا على خفض نسبة الاصابة بالخرف والزهايمر لدى أشخاص كبار بالسن سليمين وآخرين لديهم خلل معرفي خفيف .

وتوصلت هذه الدراسة التي نشرت في Journal of the American Medical Association إلى أنه لا يوجد تأثير للجينكوبيلوبا بجرعة 240 ملغ باليوم على منع بدء الخرف أو الإصابة بالألزهايمر.

في وقتنا الحاضر هنالك العديد من الناس الذين يستخدمون أوراق الجينكوبيلوبا لتحسين ذاكرتهم  للوقاية أو لمعالجة الاصابة بالألزهايمر أو التصلب المتعدد أوالطنين الأذني وغيرها من الأمراض .

تعد الجينكوبيلوبا في أوربا والولايات المتحدة من الأدوية العشبية التي تحقق نسبة عالية من المبيعات ، فهي تقع في صدارة الأدوية الطبية الموصوفة في ألمانيا و فرنسا .

ركزت هذه الدراسة بشكل أساسي على تحديد إمكانية الجينكوبيلوبا على تخفيض معدل حدوث كل أنواع الخرف وعلى تقليل الألزهايمر والتراجع المعرفي ، بالإضافة إلى تأثيرها على العجز الوظيفي والأمراض القلبية الوعائية والصدمات وعلى معدلات الوفيات .

الخرف هو أحد أشكال الأمراض التي تصيب الدماغ وفيه يصبح الشخص غير قادر على تذكر نشاطاته اليومية وبعض أنواعه عكوسة .

الألزهايمر هو أحد أشكال الخرف الشائعة والتي تصيب كبار السن ، هنالك 4.5 مليون أمريكي مصاب بالألزهايمر ، وهو مرض عضال يبدأ بفقدان ذاكرة خفيف وينتهي بأذية دماغية شديدة ثم الموت .

كان هنالك 3069 مشارك في الدراسة وكانت أعمارهم 75 سنة وما فوق قسم منهم سليم وقسم آخر لديه ضعف ذاكرة خفيف ، بعضهم أعطي 120 ملغ من خلاصة الجينكوبيلوبا مرتين باليوم وقسم آخر لم يعط شي ، وتم اختيار الجرعة وفقا لدراسة أثبتت أن الجرعة الأكثر فعالية من الجينكوبيلوبا هي 120 ملغ مرتين باليوم .

تم متابعة المرضى لمدة ست سنوات ، خلال الدراسة كان هنالك 523 مشارك لديه خرف و 246 مشارك هم المجموعة الشاهدة و 277 مشارك تناول الجينكوبيلوبا ، وتبين أن الجينكوبيلوبا لا تملك تأثير على تقليل أي نوع من أنواع الخرف أو الألزهايمر ، فهل يا ترى لا يظهر تأثيرها إلا بعد تناولها للعديد والعديد من السنوات.... ربما أكثر من 15 سنة .؟؟

إذا ....لكل من يخصص جزء من ميزانيه المالية في شراء أدوية الجينكوبيلوبا ، قف عن الشراء حتى تلد أبحاث جديدة تنقض هذه الدراسة وتعيد ثقتك بهذه الأدوية .... 

http://www.wfubmc.edu/

 

حقوق النشر محفوظة © 2007-2009
أخبار الطب والصحة